نشاط الحرف الصحيح:
-
6
-
0
-
0
- اختبار طلاب الانتساب
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
في بداية أشكر القائمين على هذا المنتدى ، وجزاهم الله خير جزاء ، ومعذرة فإني لم أشارك إلا هذه الشاركة ؛ لأ نشغالي الدائم في هذه الدنيا وأسأل الله ألا يشغلني إلا في طاعته وإياكم اجمعين .
لدي بعض النقاط لطلاب الانتساب في كيفية صياغة الأسئلة لمادة لغتي الخالدة ، لعلكم تستفيدون من هذي الطريفة ، في ظل غموض توزيع الدرجات التي هي من 150 درجة موزعة بين : الكتابي و القرائي .
المتعارف عليه 20 درجة للكتابي ، و 30 للقرائي ، إليكم بعض النقاط التي تساعدكم في صيغة الأسئلة :
1- في الجزء الكتابي من 20 درجة توزع على : فهم المقروء(4) ، فهم المسموع(4) ، الرسم الكتابي(3) ، الرسم الإملائي(4) ، الصنف اللغوي(4) ، الأسلوب اللغوي(3) ، الوظيفة النحوية(4) ، التواصل الكتابي(4)
في ورقة الامتحان يكتب كل قسم في حده ومع درجته , و هذي الطريقة أسهل طريقة للمعلمين و الطلاب ، بحيث إن الطالب يركز على كل قسم في الكتاب وتسهل عليه الأجابة الصحيحة .
وللمعلم تكون طريقة رصد الدرحات مع توزيعها أسهل عليه و تكون دقيقة جداَ في و ضع الدرجة .
2- الحزء القرائي : من 30 يتكون من الأداء القرائي(7) ، التواصل الشفهي(7) ، الاستظهار (6) .
فالحرية للمعلم في طريقة الأختبار هنا .
أما الطالب يركز على هذا الأقسام من حيث القراءة الجيدة و الحفظ الجيد والمناقشة وأكتسابها يكون عن
طريق ممارستها .
و في النهاية 30 + 20 = 50
50 × 3 = 150 درجة لترم الواحد .
هذي أراء للجميع ومنكم نستفيد ، هذا والله أعلم ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
في بداية أشكر القائمين على هذا المنتدى ، وجزاهم الله خير جزاء ، ومعذرة فإني لم أشارك إلا هذه الشاركة ؛ لأ نشغالي الدائم في هذه الدنيا وأسأل الله ألا يشغلني إلا في طاعته وإياكم اجمعين .
لدي بعض النقاط لطلاب الانتساب في كيفية صياغة الأسئلة لمادة لغتي الخالدة ، لعلكم تستفيدون من هذي الطريفة ، في ظل غموض توزيع الدرجات التي هي من 150 درجة موزعة بين : الكتابي و القرائي .
المتعارف عليه 20 درجة للكتابي ، و 30 للقرائي ، إليكم بعض النقاط التي تساعدكم في صيغة الأسئلة :
1- في الجزء الكتابي من 20 درجة توزع على : فهم المقروء(4) ، فهم المسموع(4) ، الرسم الكتابي(3) ، الرسم الإملائي(4) ، الصنف اللغوي(4) ، الأسلوب اللغوي(3) ، الوظيفة النحوية(4) ، التواصل الكتابي(4)
في ورقة الامتحان يكتب كل قسم في حده ومع درجته , و هذي الطريقة أسهل طريقة للمعلمين و الطلاب ، بحيث إن الطالب يركز على كل قسم في الكتاب وتسهل عليه الأجابة الصحيحة .
وللمعلم تكون طريقة رصد الدرحات مع توزيعها أسهل عليه و تكون دقيقة جداَ في و ضع الدرجة .
2- الحزء القرائي : من 30 يتكون من الأداء القرائي(7) ، التواصل الشفهي(7) ، الاستظهار (6) .
فالحرية للمعلم في طريقة الأختبار هنا .
أما الطالب يركز على هذا الأقسام من حيث القراءة الجيدة و الحفظ الجيد والمناقشة وأكتسابها يكون عن
طريق ممارستها .
و في النهاية 30 + 20 = 50
50 × 3 = 150 درجة لترم الواحد .
هذي أراء للجميع ومنكم نستفيد ، هذا والله أعلم ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،