الظاهرة الإملائية التعلم باللعب ( لعبة القرعة )

أ/ عادل

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
22 فبراير 2011
النقاط
0
نشاط أ/ عادل:
68
0
0
  • الظاهرة الإملائية التعلم باللعب ( لعبة القرعة )
الظاهرة الإملائية
الهمزة المتوسطة على ألف

إجراءات التنفيذ : ( لعبة القرعة )

1/ أشرح للطلاب طريقة لعبة القرعة بأنها بعد الانتهاء من الدرس يتم سؤال التلاميذ عن الدرس ورسمهم للكلمات عند الكتابة بشكل صحيح يسجل اسمه ويوضع في صندوق
و الطلاب الأكثر مشاركة يسجل اسمه عدة مرات حتى تكون فرصة فوزه أكبر بعد ذلك يتم السحب على الجائزة بالقرعة ويتم تحديد الجائزة من قبل المعلم سواء إفطار مجانا أو مبلغ مالي معين .

2/ أذكر الطلاب بالهمزة المتوسطة وأناقشهم في أقوى الحركات مع التعزيز للمشاركين

3/ أذكرهم إذا أردنا كتابة الهمزة المتوسطة على ألف أو على واو أو على ياء إلام ننظر؟

4/ كتابة الأمثلة على السبورة وأطلب من أحد التلاميذ تحديد الكلمة التي فيها همزة متوسطة
وأطلب منه يوضح حركة الهمزة وحركة ما قبلها وأقوى الحركتين.

5/ يتم حل التدريبات في كتاب الطالب وخروج الطلاب إلى السبورة للكتابة و البدء في المسابقة .

أعطوني رأيكم ^_^
 

اام سعودي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
16 سبتمبر 2010
المشاركات
67
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فكرة محفزة ومثيرة للتنافس بين الطلاب
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى