نشاط المتوسطة الرابعة:
-
166
-
0
-
0
- المصادر وماأدراك مالمصادر
أخواني وأخواتي معلمي ومعلمات اللغة العربية المصادر من أوى دروس اللغة العربية التي تمثل ثقلا ووزنا كبيرا في فهم واستيعاب الكلمات ومدلولاتها وأوزانها وأصولها كيف لهذا لثقل العلمي والكم الهائل من الأوزان تجمع في درس واحد وكيف لهذه الدروس القيمة التي كانت تدرس في فصل دراسي كامل أن تعطى في درس واحد حتى لو كانت على مدى حصتين أليس في هذا إجحافا واضحا في حق المصادر فنحن إن أطلنا وأسهبنا في التوضيح لانسلم الوقوع في غائلة الملل والفتور وإن اختصرنا ضاعت القيمة العلمية الحقيقة من الدرس وقد لاحظت هذا الأمر في جميع بل أغلب الدروس نكون فيها بين سندان ومطرقة هل نختصر المعلمومو وتعطى كمعلومة عامة دون إسهاب كما في الأسلوب اللغوي أو لابد من الشرح والتوضح وإذا لم تأخذ حقها كاملا من الدرس والتحليل لماذا توضع هذه الدروس .