طريقة شرح لغتي الخالدة للصف الأول متوسط

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
79
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

الذين هنا هم هنا لأن لديهم أنترنت

إذاً

حــــمـّــلوا كتاب المعلم

كتاب المعلم يقول لك مثلاً

1 ـــ أطلب من الطلاب تأمل الصورة

2 ــ افعل كذا وكذا

3 ـ .... إلخ


كتاب المعلم بصراحة وااااضح جداً ,,,

ليس من الضروري طباعته ,,,

ضعه على سطح المكتب في الكمبيوتر

افتحه

اكتب على ورقة صغيرة رؤوس أقلام لما يطلبه منك كتاب المعلم

اذهب للفصل ونفذ


هذا الكلام للذين اشتكوا من حيرتهم وتساءلوا عما يجب عليهم ,,,




البعض استطاع التعامل مع المقرر بسلاسة ,,,

وبالتالي يستطيع أن يدير حصته ,, ويستأنس فقط ببعض مافي كتاب المعلم ,,,,




---

شكرا للأستاذ معيض ,,, في الحقيقة جهودك واضحة

فجزيل الشكر لك



,
 
التعديل الأخير:

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
المشاركات
116
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية القصيم
ردا على الفارس الأديب الذي له شأن جديد بمنتدى لغتي بالعام الجديد :
ما أجمل أن يستمر الإنسان وقته وجهده في خدمة الجميع وتلبية احتياجاتهم فأخينا بحكم إننا أهل اللغة فجدير أن يحدثنا بلغة فصيحة كوننا في منظومة واحدة ، فمن لا يفهم الصياغات الأدبية والأساليب المهارية فعليه مراجعة حساباته .
كما أشكر العاملين بهذا المنتدى من مشرفين وأعضاء على طرح النافع والمفيد حتى نرتدي حلة المنهج الجديد ونحن شامخين نحو تحقيق الهدف المنشود
والله اللغة العربية لغة جمالية لاتتحمل كل هذه المصطلحات المصطنعة
المقتبسة من نظريات طرق التدريس التي هي في الاصل مصطلحات انجليزية
تمت ترجمتها بتعسف الى لغتنا العربية الجميلة
فما الذي يضيرنا لو قلنا بدل من
( مكونات ) مواضيع
(وحدة) مجموعة
صنف - تواصل - قرائية-
واول مرة صراحةاسمع كلمة : قرائية
اقول مع اشادتي لمحتوى المنهج الجديد وطريقته
فاني لي ملاحظتي على بعض المصطلحات المصطنعة
وشكرا كل الشكر لفريق العمل على جهودهم
وبارك الله فيهم



الغالي لغتي نحو الأفضل :

قضية تنبيهي للأستاذ معيض ياعزيزي ليس لخلعه من رداء الفصاحة وحاشا لله أن أطلب منه ذلك

ولكن ربما خانني التعبير .. ولعل الأخ ذو الوشاح أفصح مطلبي ورغبتي ومقصدي بشكل أفضل
.. فانظر وجهة نظره التي اقتبستها بعد ردك !!!

.. وماجاءت وجهة نظر أخينا ذي الوشاح إلا بعد استغلاق بعض المصطلحات عليه .. أو أنه استقرأها من بين سطور المعلمين هنا

فيصير المعلم لايدري أهو يفكّ شفرة كلمة ويستوضح معناها أم يركز على هدف وسياق الجملة وطريقة شرح درس ما أو فِقرَة من فقرات المنهج ..!!



فأنا صحيح أني طلبت من الأستاذ أن ينزل بأسلوبه نوعا ً ما ليكون مفهوماً لدى الجميع ولكن كان جدير بي أن أخصّص مقصدي وأوضحه بخصوص :
تنازله عن بعض المصطلحات .. التي تستغلق على بعض المعلمين ..

وهذا ماكنت أقصده وإلا ياعزيزي كلنا يحب التحدّث بالفصحى .. ولكن قصدي هو الاستعاضة بمفردات واضحة بدلأً من بعض المصطلحات التي قد لايفهمها المعلم ..والتي قد تعيقه عن فهم آلية تسيير المنهج..!!


شكراً لقلبك الطاهر أخي لغتي وفقك الله .. وكلنا على درب المحبة والإفادة نلتقي [/COLOR

]محبك: الفارس الأديب
 
التعديل الأخير:

ام ياسر الشريف

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
2 أكتوبر 2010
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم
مشرفنا الفاضل أريد التفصيل في طريقة الشرح و ملف الانجاز لأن دليل المعلم ما وصلنا و حاولت أحمله بس رفض الجهاز وأنا محتارة
 

الشيماء العمري

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
11 أكتوبر 2010
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
والله ماأظن المقرر سهل إلى هذه الدرجة بالعكس يشكل حمل ثقيل على المعلمات بشكل ملحوظ
 

الشيماء العمري

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
11 أكتوبر 2010
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
عزيزاتي المشرفات والمعلمات كيف أقوم الطالبة في التواصل الشفهي
 

راكان العجمي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
3 أكتوبر 2010
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ببساطة شديدة جدا
أول شيء نبدأ بالمدخل ونقدمه على شكل نشاطات اقترحها الكتاب ونراقب المتعلمين ومنها نعرف ما يحتاجه المتعلم للسير في دراسة الوحدة بطريقة سليمة
ثم نقوم بتوجيه المتعلمين لتنفيذ المشروعات التي يقترحها المدخل
ثم القراءة ومن خلال النشاطات المقترحة وآليات التنفيذ التي يقترحها كتاب المعلم ونراقب أيضا عمليات التعلم عند المتعلمين ونقدم الدعم لمن يحتاجه ولا ننس الإفادة من الإضاءات الجانبية التي تساعد المتعلم على الاتقان
مع إحالة المتعلم إلى كتاب النشاط في المواضع المحددة في كتاب الطالب
ثم الدروس اللغوية وهكذا
بالطريقة السابقة نستطيع توظيف التقويم القبلي والتكويني والختامي ولمعرفتها برجاء قراءة الإطار النظري في دليل المعلم
والله العظيم إن المسألة بسيطة ومريحة وفاعلة فقط ابحث في دليل المعلم وتوكل على الله تعالى
وإن أشكل عليكم شيء فنحن هنا في خدمتكم



معيض لك منا كل الشكر لكن ماتكلمت به آنفا لغز يحتاج الى تفكير
الكفايات + ردم الفجوات + تقويم تكويني = غير مفهوم
المنهج سهل نريد فقط الطريقة وليس التعنت بالألفاظ والبحث عن مصطلحات مترجمة حرفيا
نعلم أنها طريقة جديدة بالتعليم ومستخدمة في بعض الدول العربية غربا
نتمنى التسهيل وشكرا زميلي
 

عربي أصيل

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
8 أكتوبر 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله مالقاها الا المشرف والمدير والمساعد أوامر ومفتكين من التدريس والقرف الي كل شوي طالعين به آه على مناهج أول وش احليلها والبنات فاهمين والوضع ماشي والله لو عندي بيت أملكه كان تقاعدت وافتكيت من القرف
 

آمال حاج

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
:(:(مشكورين بس ابي الطريقة اللي اقيم على اساسها الطالبات (وهل هناك سجل اعمال سنة؟الا مهارات ؟ ومين راح يكون مسؤول عن عملها وتواجدها هل المشرفات راح يزودونا والاالمعلمة نفسها تجتهد وتسويها؟

ردوا علي مآجوريييييييييييييييييييييييييييييييين. حــــــــــــــــائرة؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
 

سوما

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
4 نوفمبر 2010
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أن شاء الله الي قبلي أفدوكـ ..
 

معلومات العضو

إنضم
15 ديسمبر 2010
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله العظيم انا معلمه لغتي الخالده ولكن جدا في منتهى البساطه والاختبارات في كل وحده يعني مافيه اختبار نهائي على كل وحده ثلاثين غير درجات المشاركه واستظهار النصوص الشعريه وملفات الانجازات لكن دليل المعلمه يفي بالغرض عن التحضير يعني هذه السنه مرتاحه مره باقي المعلمات يقولو لي مشاء الله انتي مرتاحه مافي اختبارات نهائيه ولا تصحيح ولا وجع راس
 

جوووري

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
1,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيرا على الايضاح
يمكن قبل أن نصل للكفاية أن نمهد لها وليس بالضرورة أن تعرض عليهم وقت بدأ الكفاية
 

سنايدي الأصيل

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
10 يناير 2011
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأخوات اللاتي يسألن كلنا نتعلم من تجاربنا وتجارب الغير , وهذا في حد ذاته نجاح , نحن لا نقول أن الطالبات والمنهج حقل لتجاربنا , لكننا نؤكد أن التعلم بالخطأ استراتيجية هامة في حياتنا , فيجب ألا نبخل على بعضنا وعلينا سرد ما تسيّر من تجاربنا وإبداعاتنا ...
[لا تنتظر أن يعينك الاخرون بل كن أنت المبادر والمعين }
 
التعديل الأخير:

ريم الحلا

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
13 فبراير 2011
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم مشرفتي اجبرتني على اعادة الاختبار للمخفقات بعد كل وحدة و تقول هذه هي التغذية الراجعه ف هل على حق
 

_معلمه_

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
25 فبراير 2011
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طالبه

والله العظيم انا معلمه لغتي الخالده ولكن جدا في منتهى البساطه والاختبارات في كل وحده يعني مافيه اختبار نهائي على كل وحده ثلاثين غير درجات المشاركه واستظهار النصوص الشعريه وملفات الانجازات لكن دليل المعلمه يفي بالغرض عن التحضير يعني هذه السنه مرتاحه مره باقي المعلمات يقولو لي مشاء الله انتي مرتاحه مافي اختبارات نهائيه ولا تصحيح ولا وجع راس


كيف يعني مرتاااحه بس لازم تحضريين وتطلعيين معلومات للبنات :d
 

_معلمه_

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
25 فبراير 2011
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ايهه هين الحين مرتااحه اجل لو اناا المديره طرتك:d محبتك بنت الناس
 

الجهد الذاتي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
15 أكتوبر 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
طريقة تدريس لغتي الخالدة

الطريقة سهله وميسره وبسيطه
فقط اشرح الدرس بطريقتك وقسمه على أيام الأسبوع
بحيث يوم للفهم الشامل والقراءة الجهرية مع حل بعض التمارين
ويومان للفهم الدقيق مع القراءة الجهرية مع حل بعض التمارين
ويوم لتنمية الثروة اللغوية مع حل بعض التمارين
ويوم للتدريب الإملائي مع حل بعض التمارين
ويوم للإنشاء مع حل بعض التمارين
واكثر من حل التمارين التي بكتاب الطالب وكتاب النشاط
واستعن بكتاب المعلم
واكثر من التمارين وحلها مع الطلاب فهي التي تكرس الدرس في أذهانهم
 
التعديل الأخير:
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى