للجادين فقط تجربتك مع المناهج

شموخي حجابي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
14 أكتوبر 2010
المشاركات
63
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
المنهج رائع لكن لايخلو من السلبيات كإلغاء الاعراب وكثرة الأنشطة مقارنة بعدد الحصص
هناك من الطالبات من لايعطي المادة أهمية لأنه تقويم وفي النهاية نجاح مع كثرة الإعادة
ولكن دون اتقان للمهارة فأنا معلمة للمرحلة المتوسطة
ليت يعاد النظر في توزيع الدرجات فبعض الطالبات لايحفظن النصوص والبعض يهمل الواجبات والانجازات حبذا لو يكون اختبار مرة واحدة للوحدة
ومن ترسب تعيد المادة والغاء التقويم نظرا لما لاقيناه من اهمال المادة
دمتم بود
 

المفكره

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
منهج الصف الثاني يحتاج إل
 

روز نت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
15 أكتوبر 2010
المشاركات
49
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
تبوك
[SIZE=+0]جزاك الله خيرا [/SIZE]​
 

الورقة الاولى

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
30 أكتوبر 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بحمد الله وتوفيقه لقد مارست العمل وفق المنهجين إلا إنن:sm35:ي شعرت بالحريه من القيود التسلسليه في خطوات الدرس في المنهج الجديد وهذا لايعني نقصان القديم وكمال الجديد فلكل منهما لذته وزمانه ولا أخفي انني تعثرت في البداية لكنني أحاول النهوض فأقفز بحمده لكن المنهج الجديد رغم صعوبة تنفيذ بعض مكوناته إلا انه محبب وشيق للطالبات واجد المتعه عندم يقلبنه ويسبقنني في السؤال عن مسمى المكونات
 

ندى العالم

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
16 يونيو 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
المنهج في قمة الروعة وبالأخص لغتي الجمدلله درست الصف الثاني ولم تواجهني أي صعوبات بالعكس حرك فينا الإبداع وأشكر مدرسات مدرسة فيصل بن فهد الذين أناروا لنا الطريق.
الذي لم يعجبني فصل كتاب النشاط للتوحيد والفقه فقط ياحبذا أن تكون الدرس والأنشطة خلفه وتكون كتابين بدلاً من أربعة كتب
وأخيرا تحية لمدرسات الفصول المبكرة في مدرسة فيصل بن فهد بالدمام
 

منة الله

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
18 أكتوبر 2010
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
بالنسبة لمقرر الصف الأول الابتدائي مناسب ولكن كثرة المكونات في الدرس تشتت الطالب والمعلم وكذلك الظواهر الاملائية كان من الافضل ان يكون كل درس يعالج ظاهرة واحدة فقط وبعد اكتمال الظواهر تكون الوحدتان الاخيرة تعالج الظواهر جميعا هذا رأيي انا من واقع تدريسي لطالباتي ولا ادري ان كان احد يوافقني فيه
 

فاطمة عبدالرحمن

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
29 يناير 2012
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ..

أسعد الله أوقاتكم بكل خير ..

شاكرة لك اختي الفاضلة أم فيصل هذا الموضوع..


حقيقة هذا اول ترم لي أدرس هذه المادة للصف الثاني المتوسط ..

ومازلت متخوفة رغم أني مستمتعة جدا في العطاء ..

الجميل في المادة أنها تعتمد بالدرجة الأولى على الطالبة أو الطالب ..بشرط أن تكون الإدارة سليمة من المعلم ..

أعجبني كثيرا غرس المبادئ ..والقيم ..في المادة ..والتركيز في اعطاء المهم في القواعد النحوية والإملائية وغيرها ..

أعجبني جدا ..في المنهج تنمية الذائقة الأدبية التي كنا نعاني منها في المناهج القديمة ..

أعجبني في المنهج أنه يتيح للطالب أن يبدع ويتفكر ويتخيل ..

منهج نشيط يحتاج فقط إلى إرادة وإخلاص من المعلمة ..والمعلم ..

بالرغم من تعدد المناهج المزعج في القطاع الخاص إلا أن هذا المنهج ورغم جدته علي إلا أني شعرت بأني فراشة وطالباتي أزهار كل ماعلي تحريكهن قليلا لينتشر عبق العلم في الحصة

كلي ثقة بإذن الله أني سأقدم كل جميل ..وكذلك أنتم في ظل بحثنا عن تطوير أنفسنا أولا وتطوير عقول الأمانات التي وضعت بين أيدينا
 

منظر

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
29 يناير 2012
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل بإمكان الطالبات طرح رأيهن والمشاركة في الحوار أيضًا؟
 

بشرى المطر

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
26 يناير 2012
المشاركات
443
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا معلمةالصف الخامس في البداية وجدت صعوبةولكن الان تلاشت كل الصعوبات وبدأت أشعر أن جهدي تركز حول مادة واحدةعكس المنهج السابق اتمنى أن أحقق المزيد من التقدم مع تلميذاتي الصغيرات
 

عين ماس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
25 سبتمبر 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كتاب لغتي للصف الأول إبتدائي رائع ونحتاج إلى مقترحات ووسائل تخدم المنهج وتخدم المعلمة للرفع من مستوى الطالبات الضعيفات ولكم خالص الشكر
 

دمعة ندى

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
21 فبراير 2010
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بصراحة المنهج تدريباته كثيرة والنصوص الشعرية اجد فيها صعوبة على الطالبات لأن الاغلبية لدينا من جنسيات غير سعودية متعب جدا معهم المنهج ياليت التعليم يرحم المعلمات في النقطة هذه واي طالبة لاتجيد اللغة العربية لا تقبل في مدارسنا.

محرد رأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأي
 

ام مروم

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
7 فبراير 2012
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج ممتاز جدا وسهل ولله الحمد بالرغم من عدد الطالبات بالفصل الواحد 43 طالبه بالصف الخامس ولكن الصعوبة التي واجهتها هي وجود عدد كبير من الطالبات الضعيفات بالقراءة فأصبحت اشجع الطالبات باستخدام بطاقات كل طالبة تتحسن أو تكون متقنه أعطيها بطاقة فالحمد لله أخذت الطالبات يتنافسن حتى تجمع أكبر عدد من البطاقات وتحصل على الهدية في نهاية الوحدة وطبقتها على الاملاء والخط والتعبير وهي عبارة بسيطة مثلا متميزة في القراءة ولله الحمد أصبح عدد منهن يقرأ قراءة صحيحة وبالحركات والآن طبقت بطاقة وسام لغتي لطالبة المتميزة في الوحدة كاملة حتى تتنافس الطالبات عليها إن شاء الله تكون مفيده وممتعة وأتمنى من الكل تطبيقها حتى نحسن من مستويات الطلاب والطالبات ودمتم سالمين:sm39:
 

الأميره العاشقه

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
المنهج حلو بس فيه بعض الصعوبات والأشياء اللي احيان ماتناسب اللي ساكنين المناطق النائيه
 

المطرقة

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
27 يناير 2012
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
منهج الصف الخامس رائع ولكن كثرة الحشو والتدريبات وصعب بعض التدريبات التي تصعب على المعلم فكيف التلميذ
 

ورود الهدا

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
10 سبتمبر 2011
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكركم على طرح هذا الموضوع الذي شغل الجميع وهو ( تطور المناهج ) نحن مع التطور وليس ضد التطور ولكن اصبح التطور لايخدم الطالب في النواحي الاساسية للمادة كمادة لغتي التي تعتمد على القراءة والكتابة فاصبحت حصيلة الطالب بسيطة من دروس القراءة واذا وجدت كما في الوحدة السادسة من نخترعون ومكتشفون تكزن طويلة ومتعبة اما دروس الاملاء والخط فاصبحت لاتذكر وقليلة جدا جدا وكذلك قلة الواجيات المنزلية واصبحنا ترى الطلاب غير مركزين في المادة اما الاشياء الاجابة في المادة وجود نصوص الاستماع فهي رائعة والف شكر على الجهود المبذولة :sm58:
 

احمد صالح ابو عزوز

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
6 سبتمبر 2011
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوع جميل
المنهج الجديد غاية في الروعة والجمال ويراعي مستويات الطلبة وبعيدا عن الحشو ويبدو لي أن المشكلة تكمن فينا لاننا لازلنا نعاني ترسبات الطريقة القديمة ولم نفهم تدريس المكونات بشكل جيد لخلل فينل وفي الدورات التأهيلية
ويحتاج المنهج في وجهة نظري إلى الداتا شو لعرض المكون ليلقى تفاعل من الطلاب ومن خلال تجربتي أرى أن الطلاب أكثر فعالية وانسجام لكن المهم هو ضبط الصف ولا أقصد الإرهاب والخوف .
وسيكون لي وقفة أخرى تحليلية لمنهج لغتي الجميلة
تقبلوا مروري
 

طير حورا

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
23 ديسمبر 2010
المشاركات
354
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج جميل ورائع ولكن يحتاج إلى وسائل تعليمية صوتية وأجهزة العرض الحديثة فبالنسبة لي في كل حصة أحمل الحاسب والبروجكتر وتوصيلة ومكبر صوت وملفي والكتب والهدايا التشجيعية وأنتقل من دور إلى دور في المدرسة فهي ثلا ثة أدوار وسني قارب الأربعين لذلك حبذا أن يكون لمادة لغتي قاعة خاصة مجهزة بكل الوسائل ونرجو من الله قبول العمل وإصلاح أحوالنا وأحوال طلابنا وطالباتنا
 
التعديل الأخير:

ضاع حلمي

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2012
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
:sm58:مناهج في غاية الروووووووعة
 

عاليةالسمو

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
17 يناير 2012
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله..
الحمد لله الذي خلق الخلق ،وأول أمره له" اقرأ باسم ربك الذي خلق" ،وربط القراءة بالكتابة التي رمز لها بالقلم
"اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم"
ولكن أين هي القراءة والكتابة اليوم في المناهج التي تسمى مطورة ( لغتي..)؟؟؟
من قلب موجوع حزنا على لغتنا العربية العظيمة أقول : هذه المناهج الجديدة ذبحت لغتنا العربية بدم بارد ..
هذا رأيي باختصار ..ولن أطيل في التوضيح لأني تعبت من ذكر سلبيات المناهج المسماة بالمطورة في عدد من المنتديات ،، وما جعلني
أقول قولي هذا وأعرض رأيي في منتداكم إلا لأنه اختص باللغة العربية الحبيبة على قلوبنا جميعا نحن أهلها ،ومن منطلق مسؤوليتي كمعلمة خبيرة في اللغة العربية ،ومن منطلق الأمانة العلمية التي أحملها تجاه هذه المادة التي تخصصت فيها ،وقبل كل ذلك من منطلق حبي للغتي العظيمة حبا نابع من حبي لديني وقرآني الذي جاء بلسان عربي فصيح ، وحبي لرسولي ونبيي العربي الذي نزل إعجاز القرآن على لسانه..كل ذلك يحتم علي أن أردد لغتنا العربية( قراءة وكتابة و..) تنحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر!!!!!!!!!
اعملو عقولكم وابحثوا عن مجالات القراءة أو الكتابة في المناهج الجديدة،كيف صارت وكم لها من المساحة في كل مقررات ودروس لغتي الجديدة؟؟؟؟؟ لاأبالغ إن قلت صفرا....
كنا نجد في قواعد اللغة العربية نبعا للغتنا العربية بعدد من الدروس قد تصل لأكثر من ثمان دروس في الفصل الدراسي الواحد ،تخصص لها الحصص للشرح والتدريبات ,, والآن ثلاث وظائف نحوية يسميها لنا المنهج الجديد نمر عليها مرور الكرام !!!!!!!!!! والحال كذلك للإملاء أو الخط !!!!!!
أي أجيال ستخرج هذه المناهج؟؟!!! الجواب لايحتاج لتفكير فقط تمعنوا في مستويات أبنائنا وبناتنا في هذه المادة العظيمة وستعرفونه حتما!!!!!!!!
لاأقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل ..
أنا لست ضد التطوير للمناهج ،ولكن ليس بطريقة جوفاء تفرغ الجذور التي هي رمز الثبات وتبقي على القشور رمز الهباء المنثور..
قلبي حزين دام ولدي الكثير من القول ولكن لن أكتب مرة أخرى ولن أضيف ولن أناقش إنما أتأمل أن يهيئ الله للغة العربية المنجد والمغيث ،، ومن لديه بصيرة فليتبصر ..
تحياتي ممزوجة بالألم:sm62:
 

دار نجد

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
2 ديسمبر 2011
المشاركات
147
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
73916.imgcache.gif



ابصراااااااحهــِِّ^& المنااااااااااااااهج وااايد روووعهــِِّّ()^&*$%&

انا طالبهــِِّ بس مررهــِِّ حلوهــِّّ*& المناااااااااهــِِّج وااااااايد روووووووعهــِِّ!@#%
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى