شرح طريقة تدريس "التنمية القرائية"ــ الصنف اللغوي ــ الرسم الإملائي ..

جوهرتي

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
21 فبراير 2011
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا لكم فأنا عضو جديد عندكم
 

انعام

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
26 أكتوبر 2010
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكووووووووووووووووووووووووووووووور
 

النصف

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
14 سبتمبر 2010
المشاركات
95
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاكم الله كل خير عنا وحفظكم الله ورعاكم
 

ذات .

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
12 فبراير 2011
المشاركات
49
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طلبت منهن أن يحضرّن كلمات تبدأ بحرف اللام ومن ثم ادخال أل الشمسية عليها ومن ثم حرف جر في جملة مفيدة
وهذا عمل في المنزل لهن ، ثم كنت أشرح على السبورة وأكتب من قبل وبعد وهكذا وبعدها أطلب منهن كتابة كلمة و"أدور"عليهن

المنهج ممتع خاصة إذا الطالبات نشيطات وممتازات لكن أسوء مافيه هو كثرته بالشكل الذي يدعنا كمن يركض في ميدان مذ تبدأ الحصة حتى تنتهي
+ من يعمل في قرية صغيرة لاتتوفر فيها شاشة عرض كيف يتصرف ؟
لايوجد لدينا غير السبورة والكتاب فقط ومطويات يعملنها الطالبات
 

ترانيم مشرقة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
22 أكتوبر 2010
المشاركات
120
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بصراحة الموضوع رائع
أشكرك أختي الكريمة على الطرح .
أما عن طريقتي في الشرح ( في البداية مقدمة حتى أقوم باستخلاص عنوان الدرس من أفواه الطالبات ثم كتابة
العنوان على السبورة ، بعد ذلك الأمثلة تكون واضحة على جهاز العرض أو أوراق خارجية ووضعها على السبورة ، أقوم بقراءة الأمثلة ثم الطالبات مع القيام
بتصويب الأخطاء ثم الشروع في الشرح ، والجدول لا غنى لي عنه ، بعد انتهاء كل جزئية في الشرح أفتح مع طالباتي كتاب الطالبة ثم نقوم بالتدوين بع الاستماع إلى إجاباتهن ،
وهكذا حتى الانتهاء من شرح الدرس كاملاً ، ثم أوزع ورقة العمل عليهن (مجموعات ) ومن ثم النشاط . لا أستخدم دائماً أوراق العمل
طبعاً الوقت لايكفي ، لكن ماباليد حيلة نسأل الله العون .
 
التعديل الأخير:

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
بصراحة الموضوع رائع
أشكرك أختي الكريمة على الطرح .
أما عن طريقتي في الشرح ( في البداية مقدمة حتى أقوم باستخلاص عنوان الدرس من أفواه الطالبات ثم كتابة
العنوان على السبورة ، بعد ذلك الأمثلة تكون واضحة على جهاز العرض أو أوراق خارجية ووضعها على السبورة ، أقوم بقراءة الأمثلة ثم الطالبات مع القيام
بتصويب الأخطاء ثم الشروع في الشرح ، والجدول لا غنى لي عنه ، بعد انتهاء كل جزئية في الشرح أفتح مع طالباتي كتاب الطالبة ثم نقوم بالتدوين بع الاستماع إلى إجاباتهن ،
وهكذا حتى الانتهاء من شرح الدرس كاملاً ، ثم أوزع ورقة العمل عليهن (مجموعات ) ومن ثم النشاط . لا أستخدم دائماً أوراق العمل
طبعاً الوقت لايكفي ، لكن ماباليد حيلة نسأل الله العون .


رائع ترانيم مشرقة
تقديم ممتاز للدرس تشكرين عليه ( أما عن طريقتي في الشرح ( في البداية مقدمة حتى أقوم باستخلاص عنوان الدرس من أفواه الطالبات ثم كتابة
العنوان على السبورة ، بعد ذلك الأمثلة تكون واضحة على جهاز العرض أو أوراق خارجية ووضعها على السبورة ، أقوم بقراءة الأمثلة ثم الطالبات مع القيام
بتصويب الأخطاء ) إلى هنا ممتاز وجربي وفقك الله بلا شرح أي تقوم كل طالبة بحل نشاطات الدرس مع تقديم مساعدة متى ما دعت الحاجة وبعد الانتهاء من تدريب الطالبات من خلال نشاطات الدرس ينتهي الدرس وتحصل الفائدة إن شاء الله
أرجو تجريب ما سبق وإخبارنا بالنتائج
وفقك الله

 

مرااايم

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
23 أكتوبر 2010
المشاركات
103
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيرا على هذه الطريقه وبالذات طريقة كتابة الكلمات الملونه في دفاتر الطالبات طريقة جيدة للاملاء وشكرا
 

غلاروحي

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
19 أكتوبر 2010
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كل الشكروالعرفان لكل من أبدع في لغتنا
 

المحترف

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأخوة والأخوات السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكر صاحب الفكرة على مجهوده وأهتمامه
من وجهة نظري في هذا المووضوع أن نركز على ( المفاهيم ) لأن بعض المعلمين يشرح الدرس من دون أن يعطي معلومات عن المفهوم فمثلا ( الصنف اللغوي ) ماذا يقصد به ...!
وهو أن يستطيع الطالب تمييز الكلمات وتصنيفها حسب ما وردت في الدروس , حتى أننا في نهاية الدرس نسأل صنف الكلمات التالية . ولا نخلط بين التصنيف والإعراب لأن هناك فرق بينهما فالتصنيف يختص بالكلمة نفسها بينما الإعراب يختص بموقع الكلمة ...
هذا ما أحببت المشاركة فيه والله من وراء القصد ..
 

جوووري

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
1,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيرا
 

بحرالمشاعر

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
22 فبراير 2011
المشاركات
96
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
[/size][[جهوودرائعه وفقكم الله انابكرة بشرح الدررس ببدابقصة عن ال تعريف ودورهااكتب الامثله والله شايله هم طالباتي مستواهم الاملائي مايشجع عطوني افكارجزيتم خيرا
 

جوري عزيز

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
21 فبراير 2011
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
 

ام سوسو

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
7 يوليو 2010
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
جزيتم خيراً على هذا الطرح..وبوركت جهودكن
ارجو إفادتي بوسائل تعليمية(غير البوربوينت)للصنف اللغوي ـ اسم الإشارةـ ضروري الله يسعدكم
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى